منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

جربها واعرف الأسرار الصحية لـ10 دقائق بدون أكل بعد آذان المغرب

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 3017
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

جربها واعرف الأسرار الصحية لـ10 دقائق بدون أكل بعد آذان المغرب

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في السبت 26 مايو 2018, 9:53 pm

خلال شهر رمضان الفضيل قد يقبل الصائم على الطعام والتهامه فور سماع آذان المغرب، فتندفع المأكولات بأنواعها على المعدة لمهاجمتها دون سابق إنذار، ليشعر بعدها الصائم بحالة من الوهن والامتلاء والشعور بآلام متفرقة.

هذه المباراة عليك أن توقفها، بهذه الكلمات نصح الدكتور صابر الغرباوى استشارى السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى الصائم بضرورة التأنى فى الفطور، فالشعور بالجوع الشديد لا يبرر هذا الاندفاع فى تناول الطعام، وذلك لأنه يسبب الكثير من المشكلات الصحية.


التمر

ونصح الغرباوى ببدء وجبة الإفطار بكوب من الماء الذى يروى الظمأ، وبعدها يتناول الصائم 3 تمرات، أو كوب من العصير "الفريش" المعد منزليا من فاكهة طبيعية لا من العصائر ذات الألوان الصناعية والسكريات الجاهزة، ويفضل عدم إضافة السكر إلى العصير إلا فى أضيق الحدود، بعدها يرتاح الصائم نحو عشر دقائق كاملة دون طعام أو شراب، ليمارس أى طقوس محببة إليه كمشاهدة التليفزيون، التحدث على المائدة مع العائلة، أو الصلاة، ثم يعود مرة أخرى ليتناول طعام الإفطار الصحى الغير دسم ليكمل وجبته.

سر تلك العشر دقائق حسب تفسير الدكتور صابر الغرباوى يكمن فى أنها فترة تضمن تركيز العصير المعدى لدى الصائم، وبالتالى تضمن هضما سليما وبارتياحية شديدة لطعام الإفطار، وتضمن أيضا عدم زيادة فى الوزن ملحوظة، وراحة للمعدة من مشكلات كثيرة.
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 23 سبتمبر 2018, 12:05 pm