منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

عددا من محركات البحث التي عملت على جذب المستخدمين وتهديد عرش المحرك الأبرز.

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 2777
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

عددا من محركات البحث التي عملت على جذب المستخدمين وتهديد عرش المحرك الأبرز.

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الخميس 05 يناير 2017, 1:18 pm

1- بايدو سبارك "محرك البحث الصيني"







بالرغم من كونه محرك بحث ليس متكاملا كجوجل، إلا أن الشعب الصيني يستخدمه بشكل أكبر ومع زيادة عدد الصينيين فإنه مهدد رئيسي لعرش جوجل.

ويتضمن عدد كبير من التصنيفات منها، البحث، الصور، الفيديو، الأخبار، وهو يتبع الصين وتقع خوادمه داخلها، ولذلك يهتم باللغة الصينية بشكل أساسي، إلا أن بايدو بدأ في التواجد بالوطن العربي منذ عام واحد فقط ويرجح أن يستحوذ على عدد من المستخدمين العرب والأفارقة إلى جانب الصينيين.

- ياندكس "المحرك الروسي"








هو محرك بحث شامل يتضمن بريدا إلكترونيا خاصا به بنفس اسمه وهو شبيه ببريد ياهو وموقع فيديوهات يشمل المواقع الخاصة الإعلامية ويوتيوب وفيمو، بالإضافة إلى موقع للترجمة يتضمن جميع اللغات الحية، مع موقع للخرائط التابعة له وهي خرائط متكاملة تتضمن جميع الشوارع المصرية وهو المحرك الأكثر استخدامًا من قبل المستخدم الروسي.





3- بينج "محرك مايكروسوفت"








هو محرك البحث الأشهر بعد جوجل بسبب انتشاره في مصر، إلى جانب وجوده كمحرك بحث في نافذة البحث لمتصفح جوجل، وهو تابع لشركة مايكروسوفت، وهو يتشابه مع خوارزميات جوجل إلا أن التنفيذ يتم بطريقة مختلفة، حيث يقوم بإطلاق اقتراحات للبحث، وهو بديل لمحرك بحث "لايف" القديم.






4- Ask








وهو محرك بحث منذ 10 سنوات، يعتمد على خوارزميات لدقة في نتائج البحث أكثر من جوجل، ويهتم بجميع اللغات معًا فلا يمكن اعتبار الإنجليزية اللغة الرئيسية وأن اللغات الأخرى جانبية، وهو سر جاذبيته للعديد من اللغات، يمكنه الإجابة على الأسئلة كجوجل تمامًا ولكن أدق، مثل سؤال كم الساعة؟ أو من الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1991؟ وهو مميز للطلاب العلميين.
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 4:26 am