منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

“خرافات” عن الرُضّع.. على كل أم تجنبها!

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 2946
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

“خرافات” عن الرُضّع.. على كل أم تجنبها!

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الأربعاء 02 مايو 2018, 6:06 pm

“أنت حامل” لا شك أن هاتين الكلمتين تسعدان كل امرأة لحظة تلقيهما، وخصوصا في حملها الأول، وهنا تبدأ رحلة التفكير والبحث والhستعداد لاستقباله قبل ولادته، وذلك من أَوْساط معرفة كل ما يخصه.
وهناك الْكَثِيرُونَ من الأمور الشائعة عن الأطفال الرُضع، إلا أن أغلبها “خرافات” تتسلل وتأخذ طريقها صوب عقول السيدات، وعليه نقدم لك أَغْلِبُ النصائح من الخبراء لتجنب المخاوف والقلق:
رابط قوي فِي غُضُون اللحظة الأولى

من أبرز الخرافات شيوعًا هو إنشاء رابط قوي مع رضيعك فِي غُضُون لحظة ولادته، فهذا الرابط يتولد مع مرور الوقت، لذلك، امنحي نفسك الوقت الذي تستحقينه لجعل صغيرك مركز كونك.
الأطفال ليس لديهم عظم الرضفة بالركبة
على العكس تمامًا، فالطفل لديه عظم رضفة مثل الكبير، ولكن الفرق الوحيد أن تلك العظمة لديه مُكَونة من غضروف ناعم، وذلك يلعب دورًا هامًا في جميع مراحل الطفولة، حيث تفسح المجال لطفرات النمو.
حديثو الولادة لا يمكنهم الرؤية

الأطفال حديثو الولادة قادرون على الرؤية، ولكن تلك الرؤية تكون ضبابية، وقد يرجع ذلك إلى حقيقة عدم امتلاكهم الأسْتِحْواذ الكاملة على عضلات العين، ففي الأيام الأولى، يرى الرضيع كل شيء في مزيج من الأبيض والأسود، وعندما يبلغ أسبوعين يمكنه التمييز بين الألوان الأساسية.
المشاية تساعد طفلك على المشي
الحقيقة أن عضلات الطفل لا تعمل بطريقة تمكنه من الحركة، فإذا أجبرته على المشي، ستضره المشاية أكثر مما تنفعه، فعدم استطاعتهم رؤية أرجلهم أثناء المشي تؤدي إلى كوارث.
ينام الأطفال بِصُورَةِ واضحة أفضل على بطونهم

تلك المقولة عارية عن الصحة، فالأمر ينطبق فقط على الوضع المُفضل لدى الطفل في النوم، وليس ضروريًا إجبار طفلك على النوم على بطنه، لأنكِ سمعتِ أَغْلِبُ الاقاويل القديمة، فبعض الأطفال يميلون إلى النوم بِصُورَةِ واضحة سليم عند وضعهم على بطنهم، والبعض الآخر يفضل أحد الجانبين.
تذمر الرضيع يعني مروره بمرحلة (التسنين)
يدَشَّنَ الرضيع ما بين عمر 4 و6 أشهر، بوضع الأشياء في فمه والبكاء على كل شيء تقريبًا، كذلك علي الناحية الأخري يكون سيلان لعابه ملحوظًا، وكثيرًا ما نربط ذلك بـ (التسنين)، ولكن ذلك ليس له علاقة، فهذه المرحلة تبدأ من عمر 6 أو 7 أشهر لدى معظم الأطفال.
البكاء الشديد يعني وجود مشكلة

على الرغم من أن البكاء هو وسيلة للتعبير عن الألم لدى الأطفال، إلا أنه في كثير من الْأَوْقَاتُ يكون مجرد وسيلة للتواصل معك، فإذا تأكدتِ من أن حفاضات طفلك نظيفة، وأنه غير جائع، لكنه يبكي، لا تقلقي واحمليه بلطف حتى ينام.
موقع صحيفة الراية يقدم خالص الشكر لجميع وارنا الكرام علي حسن متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم وقدمنا خبراً ينا أعجابكم ، ، حيث تم نقل الان الخبر عبر موقعنا صحيفة الراية ، نتمني من سيادتكم متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "صحيفة الراية - لكي يصلك جديد الأخبار " بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر ووقت حدوثة .
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 24 مايو 2018, 12:05 pm