منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

أفضل 10 مزايا في تحديث ويندوز 10 من مايكروسوفت

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 3018
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

أفضل 10 مزايا في تحديث ويندوز 10 من مايكروسوفت

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الأربعاء 02 مايو 2018, 5:43 pm

ضافت شركة مايكروسوفت العديد من المزايا في تحديث ويندوز 10، منها المشاركة السهلة وإقران بلوتوث سريع وميزة الإملاء والقدرة على تجاهل علامات التبويب في مايكروسوفت إيدج، وهناك أيضا تأثير جديد على شكل شريط المهام، وفقا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية.
ونستعرض فيما يلي افضل 10 مزايا في تحديث ويندوز 10 :

* الجدول الزمني

الجدول الزمني هو الميزة الرئيسية الجديدة هنا، ويستبدل زر عرض المهام المعتاد الذي يعرض التطبيقات التي تعمل حاليًا على النظام، ويتيح لك الجدول الزمني معرفة التطبيقات التي تعمل والتطبيقات التي استخدمتها على جهاز الحاسب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 خلال الثلاثين يومًا الماضية، كما تتم مزامنة هذه الأنشطة والتطبيقات عبر أجهزة متعددة، فإذا كنت تستخدم جهاز حاسب محمول في مستند، فيمكنك بسهولة التقاط نفس النشاط على جهاز حاسب مكتبي قمت بتسجيل الدخول إليه أيضًا.

* الإملاءات

كان لدى ويندوز مجموعة متنوعة من أدوات الإملاء، ولكن مايكروسوفت تقوم بإنشاء طريقة سريعة للوصول إلى إصدار ويندوز 10، حيث يمكنك تشغيله باستخدام مفتاح ويندوز + اختصار لوحة المفاتيح H، وسوف يتيح لك إملاء أي تطبيق، وإذا حصلت على ميكروفون جيد، فستعمل بشكل جيد.

* تجاهل علامات التبويب في مايكروسوفت إيدج

تمت إزالة علامة تبويب كروم مؤخرًا، والآن تقدم مايكروسوفت الميزة نفسها إلى إيدج، حيث يمكنك كتم صوت المواقع الصاخبة والمزعجة باستخدام هذه الميزة، كما قامت شركة مايكروسوفت بتعديل الأداء وتصميم إيدج.

* إصلاح ضبابية التطبيقات

لطالما كانت تطبيقات توسيع سطح المكتب مشكلة في نظام التشغيل ويندوز، إلا أن هذا التحديث يحاول جعل التطبيقات الباهتة شيئًا من الماضي، حيث سيكتشف نظام التشغيل الآن ما إذا كان أحد التطبيقات غير واضح بسبب تغيير في جهاز العرض أو في حالة إقرانه بجهاز حاسب محمول، وسيحاول توسيع نطاقه بشكل أفضل لإيقاف تشغيل التطبيقات من الحجم الصغير جدًا.

* تفضيلات الصوت

تضيف مايكروسوفت بعض المزايا الصوتية الرائعة الجديدة مع تحديث ويندوز 10، حيث يمكنك الآن ضبط جهاز الإدخال أو الإخراج الصوتي لكل تطبيق.

* البلوتوث

تضيف مايكروسوفت طريقة بسيطة وسريعة لإقران ملحقات البلوتوث، وسيصدر ويندوز 10 الآن إشعارًا للاتصال بسرعة بالبلوتوث.

* مايكروسوفت ديفيندر

إذا كنت تشعر بالضيق من إشعارات مايكروسوفت ديفيندر التي تخبرك بأن برنامج مكافحة الفيروسات قام بفحص جهازك، من خلال هذا التحديث يمكنك منع هذه الإشعارات بحيث لا يتم إخبارك في كل مرة بإجراء مسح ناجح.

* المشاركة القريبة

تعمل ميزة المشاركة القريبة عبر البلوتوث، وتتيج لك مشاركة مواقع الويب أو الصور أو المستندات بسهولة إلى أجهزة ويندوز 10 القريبة، وهي تشبه ميزة اير دروب من آبل.

* التركيز على المساعدة

ستعمل هذه الخاصية على تجاهل الإشعارات تلقائيًا، ويؤدي هذا إلى إيقاف الإشعارات المزعجة خلال جلسة ألعاب، أو الاجتماعات المهمة.

ويمكنك أيضًا السماح لتطبيقات معينة بالاستمرار في تشغيل الإشعارات.

* التغييرات في الألعاب

من خلال هذه الميزة، يمكنك تخصيص أداء الرسومات لكل لعبة، مما يسمح لك بتعيين الألعاب على أداء عالٍ أو لتوفير الطاقة.

وتتوفر الميزة الجديدة في إعدادات الرسومات في تطبيق الإعدادات الرئيسي، كما تقوم مايكروسوفت أيضًا بإعادة تصميم شريط ألعاب اكس بوكس بحيث يحتوي الآن على سمة بيضاء أو سوداء مع هذا التحديث.
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أكتوبر 2018, 10:14 pm