منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

أخبـار منوعة : مميزات تطبيق Google Maps Go للخرائط

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 3018
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

أخبـار منوعة : مميزات تطبيق Google Maps Go للخرائط

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الأحد 29 أبريل 2018, 7:27 pm

كشفت شركة جوجل عن تطبيق خرائط جوجل جو Google Maps Go و جاء هذا التطبيق بالتزامن مع الكشف عن عدد من التطبيقات الخاصة بشركة جوجل و التي حصلت ايضا على لفظ Go ، و بالنسبة للكثير من المستخدمين فهو لا يدركون الفارق بين نسخة خرائط جوجل التقليدية و بين خرائط جوجل جو و هذا ما سنوضحه في السطور القادمة .
ما هو نظام تشغيل Android go ؟
شركة جوجل تسعى بشكل مستمر للسيطرة على جميع التليفونات الذكية حتى الفئات المتدنية و التي تعاني بشكل مستمر مع تحميل و تثبيت العديد من التطبيقات ، الهواتف الاندرويد ذات الفئة السعرية المتدنية بعد مرور عدة سنوات عليها تصبح عديمة الفائدة خاصة في ظل التحديثات التي تحصل عليها التطبيقات مما يجعل الجهاز اكثر بطئا و هو ما يدفع المستخدم لمسح التطبيقات .

لذلك قررت شركة جوجل اطلاق نسخة اندرويد جو Android Go و التي تأتي بنفس مميزات نظام التشغيل التقليدي ولكنها نسخة اخف تصلح للهواتف الذكية المتدنية و ايضا للمناطق ذات جودة الانترنت الضعيفة ، لكي تصبح هذه النسخة صالحة للهواتف الذكية بشكل كامل قامت شركة جوجل بطرح عدد من تطبيقاتها متماشة مع هذه النسخة حيث تأتي التطبيقات التي تشمل لفظ Go باعتبارها تطبيقات خفيفة .
و هذا الامر يشبه ما قامت به شركة تطبيق فيس بوك عندما قامت بالكشف عن تطبيقين Facebook Lite و Massenger Lite و التي تأتي بجميع المميزات للتطبيقات الاساسية و لكنها نسخ اخف وزنا و اسرع في التصفح و التنقل و تعمل بشكل افضل للهواتف الاقتصادية .
مميزات خراط جوجل جو Google Maps Go : 
الخرائط متوفرة افتراضيا : 
الان اذا كنت ترغب في البحث عن اقتناء هاتف ذكي جديد ضمن فئة سعرية محدوددة عليك التأكد من انه يحل شعار Android Go فاذا كان يحمل هذا الشعار فانه ياتي بتطبيقات جو بشكل افتراضي و بالتالي فانك ستجد تطبيق خرائط جوجل جو ع الجهاز ، و اذا كنت تمتلك هاتف ذكي اقتصادي لا يحمل هذا الشعار فيمكنك ايضا تحميل نسخة التطبيق .
الحجم الصغير للتطبيق :
هذا التطبيق يأتي بحجم صغير يبلغ يبلغ 140 كيلوبايت فقط و هذا يعني انك لم تحتاج الى مساحة تخزين كبيرة على جهازك كما ان هذه المساحة لن تشكل ضغط كبير على جهازك و انما ستجل امر التسفح و التقليب سهل بشكل كبير ، في المقابل ستجد ان مساحة النسخة العادية من خرائط جوجل تبلغ 30 ميجابايت .
الاستهلاك المنخفض للبيانات : 
من ابرز سمات هذه التطبيقات هي الاستهلاك المنخفض للبيانات و هذا يعني انها تتناسب مع المناطق ذات شبكات الانترنت الضعيفة ، و ايضا اذا كنت تمتلك هاتف راقي  تخشى على استهلاك البيانات بشكل كبير يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق .
لا اختلاف في واجهة المستخدم :
واجهة المستخدم للتطبيق خرائط جوجل و التطبيق الاساسي لا تختلف بشكل كبير فهما متطابقتين و لكن هناك بعض المواصفات التي لا تأتي مع نسخة جو و التي منها منع الضغط على زر التنقل  عن طريق تحريك الاصابع و لكن لابد ان يتم ذلك من خلال القائمة الرئيسية كما انه يسمح لك بالتقريب ن خلال حركة الاصبع على الشاشة .
حرية الحركة في التطبيق : 
يدعم التطبيق حرية الحركة و التنقل بين المواقع على خرائط جوجل بالاضافة الى التعرف على حركة المرور و سيوفر لك جميع المعلومات عن الناطق المضافة على الخريطة و في المقابل نجد انه لا يمكنك من طرح الاسئلة .
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أكتوبر 2018, 9:18 pm