منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

علاج السعال الديكي بالأعشاب

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 3015
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

علاج السعال الديكي بالأعشاب

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في السبت 28 أبريل 2018, 7:02 pm

هناك بعض أنواع من السعال تصيب الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال تسمى السعال الديكي وهو ينتج من خلال الإصابة ببعض العدوى البكتيريا وسوف نوضح طرق العلاج والتخلص من السعال الديكي.
وهو نوع من أنواع السعال الذي يصيب الصعب الهوائية ويظهر على المريض بعض الأعراض ولكن بعد مرور عدة أيام من أصابته قد تصل تلك الفترة إلى عشرة أيام ويشعر فيها المريض بسيلان في الأنف وارتفاع في درجة الحرارة والعطس وغيرها من الأعراض.
وقد يكون السعال بدرجة كبيرة قد لا يستطيع المريض أخذ نفسه بسهولة.

علاج السعال الديكي بالأعشاب
 – الليمون: يعالج الليمون السعال الديكي لأنه يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل على تهدئة السعال وذلك إذا تم تناول كوب من الليمون محلى بملعقة من العسل النحل ويتم الشرب منه ثلاث مرات في اليوم.
– العرقسوس: العرقسوس يعمل على تلطيف الحلق بشكل كبير كما أنه يعمل على تقليل نسبة المخاط في الحلق ويتم شرب كوب من العرقسوس ثلاث مرات في اليوم لتخفيف ألم السعال الديكي.
ويحضر مشروب العرقسوس عن طريق وضع ملعقة كبيرة من العرقسوس الجاف في ماء ويترك المزيج على نار هادئة حتى يتم الامتزاج بين العرقسوس والماء ثم نقوم برفعه من على النار ونصفيه حتى يكون جاهز للشرب.
– اللوز: يحتوي اللوز على عناصر تعمل على تقوية الجهاز المناعي وفي نفس الوقت اللوز يحتوي على عناصر تعمل على تهدئة السعال.
ويتم استخدام اللوز عن طريق نقع بعض حبات اللوز في ماء ونتركه لمدة ليلة منقوع في الماء ثم نقوم بتقشيره وطحنه بحيث يصبح كالمعجون ثم نضع إليه ملعقة من الزبدة ونتناول ذلك الخليط كل يوم ثلاث مرات.
– البابونج: البابونج من المشروبات التي بها عناصر خواص تعمل على تهدئة السعال الديكي بشكل كبير وتعمل على حماية الجهاز المناعي في نفس الوقت لأن الجهاز المناعي يساعد الجسم في التخلص من العديد من الأمراض.
ويتم تحضير ذلك المشروب عن طريق إضافة أزهار البابونج في كوب من الماء المغلي ونتركه بضع دقائق يغلي ثم نقوم بتصفيته ونضع عليه ملعقة من زيت الليمون ويتم شربه ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
– الزعفران: الزعفران أحد أنواع الأعشاب التي لها خاصية محاربة البكتيريا والقضاء عليها كما أنه يعمل على توسيع الشعب الهوائية وبذلك يساعد على التنفس بسهولة والتخلص من البلغم الذي ينتج من السعال الديكي.
ويتم تحضير الزعفران عن طريق إضافة ملعقة من مسحوق الزعفران إلى كوب من الماء المغلي ويتكرر خمس دقائق ثم نقوم بشربه ثلاث مرات في اليوم.
– بذور الكتان : يستخدم بذر الكتان في التخلص من السعال الديكي ويعمل على توسيع الشعب الهوائية ونزلات البرد بشكل عام وذلك من خلال نقع بذور الكتان في ماء مغلي ثم تصفية الماء من البذور والقيام بشربة مرتين كل يوم إلى أن يختفي مشكلة السعال الديكي.
– اليانسون : اليانسون من أكثر المشروبات التي لا يخلو منها أي منزل وذلك لأنه مشروب لذيذ الطعم وله القدرة على التخلص من السعال وتوسيع الشعب الهوائية والتخلص من البلغم.
ويتم تحضير اليانسون عن طريق وضع ملعقة من اليانسون في ماء مغلي ولكن يجب تغطية الماء خمس دقائق لأنه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة لذلك يجب تغطيته للمحافظة عليه.
ويتم شرب كوب من الينسون ثلاث مرات يوميًا وخاصة على الريق فإن ذلك يعمل على التخلص من السعال بشكل سريع.
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 أغسطس 2018, 12:20 am