منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

انستغرام تختبر ميزة كتم المنشورات ومزايا أخرى للقصص

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 3018
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

انستغرام تختبر ميزة كتم المنشورات ومزايا أخرى للقصص

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في السبت 28 أبريل 2018, 4:15 pm

على غرار فيس بوك، تعتزم انستغرام إتاحة ميزة كتم المنشورات بحيث تمنع وصول منشورات المستخدم لك لكن بدون الحاجة لإلغاء متابعته وصداقته. بهذا يمكنك مواصلة استخدام باقي الخدمات مثل القصص والرسائل الخاصة أو حتى الدخول إلى صفحته والإطلاع على منشوراته، لكنها لن تظهر في الصفحة الرئيسية.

في العادة تجري الشركات التقنية اختبار لميزة ومن ثم تقرر المضي قدماً وإطلاقها، أو التوقف عنها واختبار ميزة أخرى، لكن هذه المرة تختبر انستغرام أربعة مزايا جديدة على منصتها معاً.

Instagram is testing Story "Reactions". It works kinda like the existing Facebook Stories Reaction pic.twitter.com/z2tAg8BcP2
— Jane Manchun Wong (@wongmjane) April 27, 2018
أولاً تختبر انستغرام ميزة ردود الفعل على القصص بشكل مشابه لردود الفعل على قصص فيس بوك. والملاحظ أن انستغرام بدأت بالفعل بإتاحة الميزة منذ شهر في بعض الدول كالمكسيك لكنها الآن ظهرت في دول أخرى.

NEW Instagram is testing a 'Slow-Mo' feature for Stories
h/t @wongmjane pic.twitter.com/Pmr6RyETbt
— Matt Navarra (@MattNavarra) April 27, 2018
ثانياً أيضاً في القصص تختبر انستغرام تصوير الفيديو البطيء Slow-Mo عبر كاميرا التطبيق مباشرة. وهذه الميزة ستساعد أكثر على انتشار اسلوب التصوير البطيئ خاصة لمن لا تتوفر لديهم الميزة في تطبيق الكاميرا الرئيسي بهواتفهم الذكية.

NEW? Instagram Stories Archive - Calendar view
h/t @wongmjane pic.twitter.com/D8AoD7UWhJ
— Matt Navarra (@MattNavarra) April 27, 2018
ثالثاً هناك تحسين في أرشيف القصص في حال أردت الاحتفاظ بها لتبقى في حسابك. الآن تعرض انستغرام الأرشيف على شكل شبكة من المحتوى، لكن الطريقة الجديدة تعتمد على عرض تقويم وتدرج كل القصص المتعلقة بكل يوم ضمنه بالتالي يسهل تصفحها بحسب التاريخ واليوم المطلوب.

NEW: Instagram is finally working on a mute button for profiles!
h/t @wongmjane pic.twitter.com/TLB4ON3AQ6
— Matt Navarra (@MattNavarra) April 27, 2018
وأخيراً رابعاً كما تحدثنا بداية وهي ميزة كتم الحسابات الشخصية وإلغاء متابعة منشوراتها بدون الحاجة لإلغاء المتابعة كلياً. وتوفر فيس بوك وتويتر هذه الميزة التي لها استخدامات معينة تريح المستخدم من إزعاج المنشورات.

هذا الزحم من انستغرام بتحسين القصص يؤكد بوضوح أن الشركة تريد استغلال سخط مستخدمي سناب شات من تعديلاته في تصميم التطبيق ما أدى بالكثير منهم العزوف عنه والانتقال إلى انستغرام كبديل مناسب.
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أكتوبر 2018, 9:13 pm