منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

ماذا يحدث عندما يتمزق غشاء البكارة

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 2946
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

ماذا يحدث عندما يتمزق غشاء البكارة

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الأربعاء 25 أبريل 2018, 10:37 pm

هناك أنواع لغشاء البكارة؛ يختلف باختلاف شكل الفتحات ممكن تكون الفتحة هلالية، دائرية، متعرجة أو فتحات صغيرة كالغربال، بجانب الغشاء المسدود الذى يحتاج للتدخل الجراحى.

وعن هذا الأمر توضح دكتورة شريفة شرف استشارى أمراض النساء والتوليد قائلة، الفتيات اللاتى تلعبن رياضات مثل ركوب الدراجات والخيل هناك احتمال لتمدد غشاء البكارة.
ومع تقدم السن فيصبح غشاء البكارة أقل مرونة، وغشاء البكارة هو غشاء رقيق يقع على فوهة المهبل يسد مدخل المهبل من الخارج، وفى منتصفه فتحة دائرية صغيرة يمر منها دم الحيض كل شهر. وهذا الغشاء حين يتمزق تسقط منه قطرات من الدم، ٥٠٪ من السيدات قد تشعر الفتاة بألم خفيف أو لا تشعر بأى ألم على الإطلاق. فليس لغشاء البكارة وظيفة أهميته إلا يكون به فتحه تسمح بمرور الدم والإفرازات إلى الخارج حتى لا تتجمع وتسبب لها مشاكل صحية، وتحتاج للتدخل جراحى لحل المشكلة.

ويتمزق الغشاء مع أول ممارسة جنسية، ولكن ٥٠٪ من الفتيات لا يشاهدن الدماء عند الممارسة الأولى، لذلك لا يمكن الاعتماد على ذلك كدليل وحيد على العذرية، ويكون معرفة وجود الغشاء من خلال فحص المهبل، حيث يتم الضغط على الجلد الموجود أسفل الفرج لأسفل، حيث يساعد ذلك على إظهار الغشاء ثم من خلال النظر بداخل المهبل يتضح وجود الغشاء، لونه روز أو وردى، وعلى شكل الهلال أو دائرى، وبه فتحة لمرور الحيض.
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 24 مايو 2018, 12:07 pm