منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

رسائل خفية داخل أشهر شعارات الشركات العالمية

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 3008
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

رسائل خفية داخل أشهر شعارات الشركات العالمية

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الإثنين 09 أبريل 2018, 7:57 pm


يتوقع البعض أن شعارات الشركات العالمية المعروفة، تصمم فقط كأمر شكلي، ولكن ما تبين لاحقا أن كل خط وحرف موجود بهذه الشعارات العالمية، يوحي بأمر ما مهم يخص تلك المؤسسات، وهو ما نكشفه إليكم الآن.

هيونداي


يعتقد الكثيرون أن الشعار الشهير لشركة السيارات الكورية المعروفة “هيونداي” هو مجرد الحرف الأول من الكلمة بالإنجليزية “H”. ولكن في حقيقة الأمر ما الشعار إلا عبارة عن رجلين، إحداهما ممثل الشركة الذي يقوم بمصافحة أحد عملاء الشركة في ود.

أبل


يقول روب يانوف، مصمم شعار شركة أبل، أنه ظل لنحو أسبوع كامل، ينظر لمجموعة من التفاحات التي اشتراها خصيصا لهذا الغرض، وعندما قام بقضم إحدى التفاحات كتجربة ليرى شكلها عند التحول لشعار للشركة، تذكر أن كلمة قضم “Bite” تشبه كثيرا كلمة بايت “Byte”، وحدة المعلومات بالكمبيوتر، ما جعله يستخدمها على الفور.

أمازون


للوهلة الأولى، قد نظن أنه شعارا عاديا، ولكن بالتدقيق فيه سنجد أن السهم البرتقالي يشبه الابتسامة، وهو هدف الشركة بإرضاء العملاء، بالإضافة إلى أن السهم يصل ما بين حرفي “A” و”Z”، ما يعني أن الشركة تبيع كل المنتجات من “A” إلى “Z”، أو من الألف للياء.

باسكن روبنز


المناطق ذات الألوان الزهرية أو الوردية بـ “BR” تشير إلى رقم 31، وهو عدد نكهات الآيس كريم، التي يبيعها باسكن روبنز في أغلب الأوقات للعملاء.

فورمولا 1


بالنظر للمساحة البيضاء التي توجد بين حرف “F”، والخطوط الحمراء، سندرك وجود رقم 1، كذلك فإن الخطوط الحمراء تشير إلى رسم بياني خاص بالسرعات التي تصل إليها سيارات الفورمولا 1.

تويوتا


اعتقد الكثيرون أن الشعار الرئيسي لشركة تويوتا اليابانية يشير إلى رجل يرتدي قبعة راغي الغنم المعروفة، ولكن في الواقع يعبر الشعار الأبيض الشهير عن رأس إبرة يمر بين الخيط، في إشارة إلى نشاط الشركة قديما، والخاص بتصنيع آلات النسيج، علما بأن الأجزاء المنفصلة من الشعار هي تعبير عن أحرف الكلمة بالإنجليزية.

كوكاكولا


في الشعار الشهير بشركة المياه الغازية الكبرى كوكاكولا، نجد أن المساحة الموجودة بين حرفي “O” و”L” تشير ببساطة إلى العلم الدنماركي، الأغرب من ذلك أن الشركة لم تستغل هذا الأمر في أي دعاية خاصة بها في هذه الدولة الإسكندنافية.










  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 يونيو 2018, 1:31 am