منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

قنصل مصر فى لوس أنجلوس: مشاركة المصريين بكثافة عكس حسًا وطنيًا بالغًا

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 3008
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

قنصل مصر فى لوس أنجلوس: مشاركة المصريين بكثافة عكس حسًا وطنيًا بالغًا

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في السبت 17 مارس 2018, 1:24 am

أكدت السفيرة لمياء مخيمر، قنصل عام جمهورية مصر العربية، فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، أن توافد أعداد كبيرة من المواطنين من كاليفورنيا والولايات الأخرى الواقعة فى دائرة اختصاص القنصلية للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، يعبر عن حس وطنى بالغ.

 

وأضافت، فى تصريحات لبرنامج "النبض الأمريكى"، أن جموع المواطنين أخذت فى التوافد إلى مقر اللجنة منذ افتتاحها فى التاسعة من صباح يوم الجمعة 16 مارس.

 

ونوهت مخيمر، إلى أن لوس أنجلوس تعد آخر لجنة تفتح أبوابها لتصويت المواطنين المصريين فى الخارج، وذلك نظرًا لفروق التوقيت، وستكون بالتالى آخر لجنة ستغلق أبوابها فى التاسعة من مساء يوم الأحد، بعد انتهاء تصويت المصريين فى الخارج، فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج بـ139 قنصلية وسفارة فى الخارج ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

 

وقبل انطلاق الماراثون الانتخابى، أمدت الهيئة الوطنية للانتخابات مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بـ180 جهاز تابلت تم ربطها إلكترونيًا مع الهيئة الوطنية مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم، وذلك بخلاف تدشين غرف الكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

 

ووفق أرقام رسمية ، سجلت الجالية المصرية فى الكويت أعلى نسب تصويت فى آخر عملية اقتراح للمصريين فى الخارج فيما  يتعلق بالدول العربية، وفى أوروبا حلت الجالية المصرية فى إيطاليا بصدارة الأعلى تصويتاً يليها بريطانيا وفرنسا.
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 يونيو 2018, 1:43 am