منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

تفاصيل مفاوضات غرفة السياحة و"تسهيل" لحل أزمة بصمة العمرة

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 3015
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

تفاصيل مفاوضات غرفة السياحة و"تسهيل" لحل أزمة بصمة العمرة

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الإثنين 05 مارس 2018, 9:01 pm

تفاصيل مفاوضات غرفة السياحة و"تسهيل" لحل أزمة بصمة العمرة


تابعت لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، أزمة قياس البصمة الحيوية للمواطنين الراغبين في أداء رحلات العمرة هذا العام، من خلال شركة تسهيل، والتي لم يكن لديها منافذ كثيرة تغطي كافة المعتمرين المصريين.
وقالت الغرفة في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه مع بدء تنفيذ رحلات العمرة لهذا العام في 1 مارس الماضى، أضطرت الشركات السياحية للتعامل مع شركة "تسهيل" لحجز مواعيد لعملائها لأخذ البصمة، حتى تتمكن من استخراج التاشيرات لهم، ونجم عن هذه التعاملات خلال الفترة القليلة الماضية ظهور العديد من المشاكل والسلبيات التى تتلخص فى الآتى:
اولا: عدم توافر الطاقة الاستيعابية لدى شركة تسهيل لاخذ البصمة من المواطنين.
ثانياً: لم يعد لدي شركة تسهيل مواعيد قريبة يمكن الحجز فيها علي موقع الشركة، لقلة عدد الفروع المتاحة فى الوقت الراهن لاخذ البصمة على مستوى انحاء الجمهورية.
ثالثاً: عدم قيام شركة تسهيل بتوفير ساحات إنتظار للمواطنين الذين تم الحجز لهم وخاصة كبار السن على الرغم من تحملهم مشقة السفر والانتقال عبر المحافظات لمئات الكيلو مترات للتوجه إلي فروع شركة تسهيل لإنهاء إجراءات البصمة.
وتابع البيان: " الامر ينبئ بحدوث أزمة حقيقة نتيجة عدم إمكانية تنفيذ رحلات العمرة في المواعيد المتعاقد عليها بين الشركات السياحية وعملائها مما سيؤدي إلي إهدار أموال المعتمرين وتكبيد الشركات السياحية خسائر مالية فادحه نتيجة ضياع حجوزات الطيران والسكن بالمملكة العربية السعودية.. بالإضافة إلى حدوث إزدحام وتكدس وافتراش المواطنين بالطرق امام مقرات فروع الشركة لاخذ البصمة وهو ما يؤدى الى انتهاك أدمية المواطن المصرى، ويترتب عليه اثارة الراى العام".
وأكدت الغرفة، أنه في هذا الصدد فإنها على تواصل دائم مع شركة تسهيل لايجاد لحلول لهذه المشاكل وقد طلبت الآتى:
1) استمرار العمل بأيام العطلات (الجمعة والسبت).
2) مد فترة العمل حتى الساعة 9 مساءً بدلا من 5 مساءً في الفروع القديمة والجديدة
3) موافاة الغرفة بعدد الكاونترات في كل فرع والطاقة الاستيعابية لكل فرع وعدد الأفراد الذين يمكن إنجازهم علي مدار اليوم الواحد.
4) تحديد شخص مسئول من قبل شركة تسهيل للتنسيق والتواصل الدائم وعلي مدار الساعة مع الغرفة لحل مشاكل الشركات بشأن حجز مواعيد لعملائهم.
5) التأكيد علي تشغيل الفروع الجديدة فى اسرع وقت ممكن طبقا للمواعيد التى تم الاتفاق عليها.
6) توفير ساحات إنتظار آدميه ومظلات خارج الفروع للمواطنين الذين يصلون في أوقات مبكرة نظراً لأنهم يسافرون عبر محافظات بعيده ولا يمكنهم الوصول علي مواعيد الحجز مباشرةً.
وتابعت: "وفي ضوء ما لمسته الغرفة من وجود أزمة حقيقة، فان الغرفة تؤكد على مطلبها الاساسى بالغاء تطبيق قياس البصمة هذا الموسم، أو إرجائها لحين قيام شركة تسهيل بانهاء كافة تجهيزات فروع الشركة بكافة المحافظات بما يمكنها من الاستجابة لكافة طلبات الشركات السياحية واستيعاب جميع المواعيد المطلوبة لاخذ البصمة من المواطنين دون ايه مشاكل ، وذلك حفاظا على عدم إهدار أموال المواطنين وحفاظا على سمعة الشركات السياحية أمام عملائها".
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 أغسطس 2018, 12:22 am