منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

التفاصيل الكاملة للعملية الشاملة "سيناء 2018".. ورد فعل قوي من السيسي (فيديو وصور)

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 3008
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

التفاصيل الكاملة للعملية الشاملة "سيناء 2018".. ورد فعل قوي من السيسي (فيديو وصور)

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في السبت 10 فبراير 2018, 2:11 am

أعلنت القوات المسلحة المصرية، الجمعة، بدء تنفيذ العملية الشاملة "سيناء 2018" على الاتجاهات الاستراتيجية في إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية، تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي بمكافحة الإرهاب.

في البداية قال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، صباح الجمعة: "قامت القوات المسلحة والشرطة برفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الإتجاهات الإستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية.

البيان رقم 1
بعد ذلك نشر العقيد تامر الرفاعي البيان الأول للعملية وجاء فيه: "شعب مصر العظيم .. فى إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمواجهة الشاملة لمواجهة الإرهاب بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة الأخرى، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المواجهة الشاملة لمواجهة العناصر الإجرامية و الإرهابية بشمال ووسط سيناء، وبمناطق أخرى بدلتا مصر، والظهير الصحراوى غرب وادى النيل، إلى جانب تنفيذ مهام و مناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية، وتحصين المجتمع المصرى من شرور الإرهاب والتطرف بالتوازى مع مجابهة الجرائم الأخرى، ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي".

وتابع: "لذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة، بأبناء شعب مصر العظيم فى كافة أنحاء الجمهورية، التعاون مع قوات إنفاذ القانون فى مواجهة الإرهاب واقتلاع العناصر الإرهابية التى تهدد أمن واستقرار الوطن والإبلاغ الفورى عن أى عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن".


البيان رقم 2
ثم نشر متحدث الجيش البيان الثاني للقوات المسلحة وجاء فيه: "شعب مصر العظيم.. استمراراً لجهود قوات إنفاذ القانون قامت عناصر من قواتنا الجوية بإستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لإستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء".

وواصل: "تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحي.

وأضاف الرفاعي: "تقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى أنحاء الجمهورية.. حفظ الله مصر وشعبها".


وفي سياق متصل، عرض التليفزيون المصري لقطات حية للعمليات التي تقوم بها القوات المسلحة في وسط وشمال سيناء.


أول تعليق من الرئيس
من جانبه تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مجريات العملية الشاملة سيناء 2018 من غرفة العمليات الخاصة.
وقال في أول تعليق له على العملية "سيناء 2018" عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك: "أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة .. ودائماً #تحيا_مصر".

تكليفات الرئيس السيسي
وفي سياق متصل كلف الرئيس السيسي الجيش والشرطة، بشن حربًا ضروسًا على الإرهاب والحفاظ على مقدرات الوطن.
وأضاف في كلمة له: "أن مصر تخوض يوميا حربا ضروسا ضد التنظيمات الإرهابية فى شمال سيناء بحيث يتم استئصال الإرهاب بأقل خسائر ممكنة مع الحفاظ على أرواح المدنين من أبناء شعبنا العظيم".
وتبع الرئيس: "الإرهابى ليس فقط من يحمل السلاح أنما أيضا من يدربه ويموله ويسلحه ويوفر له الغطاء السياسى والأيدلوجى، ودعونى أتحدث بصراحة واسأل أين تتوفر الملازات الأمنة للتنظيمات الإرهابية لتدريب المقاتلين، وعلاج المصابين منهم، وإجراء الإحلال والتبديل لعداديهم ومقاتليهم، ومن أين يحصلون على التبرعات المالية، وكيف توفر لهم وجودا إعلاميا عبر وسائل إعلام تحولت إلى أبواق لتنظيمات الإرهابية".
وأكد: "إننا واجهنا فى الأعوام الأخيرة محاولات ممنهجة ومموله تمويلا واسعا لتفكيك مؤسسات دولنا وإغراق المنطقة فى فراغ مدمر، وتوفير البيئة المثالية لظهور التنظيمات الإرهابية واستنزاف شعوبنا فى صراعات طافية وعراقية، أن مصر كانت رائدة دائما فى السلام، والانفتاح على مختلف الشعوب والثقافات، وسيبقى الشعب المصرى دائما سباقا بمد يد التعاون والتواصل لجميع الاصدقاء والشكراء فى المنطقة والعالم بأسره".

  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 يونيو 2018, 7:34 am