منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

حظر الأَرقام والمُكالَمَات على اي هاتف اندرويد بدون تطبيقات

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 2760
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

حظر الأَرقام والمُكالَمَات على اي هاتف اندرويد بدون تطبيقات

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في السبت 04 نوفمبر 2017, 11:49 pm

تلقي الاتصالات من أرقام مزعجة على هاتفك هو شيء يحدث بين الحين والآخر، فاحياناً تتلقى مكالمة من شخص غير معروف ويكرر الاتصال بشكل مستمر ومزعج أو أن أحد أصدقائك والمعارف يقوم بذلك ايضاً، الحل الذي يأتي فى ذهن الكثير عند حدوث مثل هذا الموقف هو تفعيل وضع الصامت للتخلص من الإزعاج لكن هذا الحل ليس الأمثل فربما يأتيك اتصال من شخص مهم فتتجاهله بسبب تفعيل وضع الصامت. 


هناك حل آخر وهو حظر المكالمات ( تماماً مثل حظر الأصدقاء على الفيس بوك ) فعندما تقوم بحظر رقم هاتف مُعين فلن تتلقى منه أي اتصال بعد ذلك. يُمكنك القيام بذلك على هواتف أندرويد بواسطة تطبيقات حجب المكالمات لكن ليس بالأخص إستخدام تطبيقات فدعني أشارك معك فى هذا المقال طريقة لحظر الارقام بدون تطبيقات على اي هاتف اندرويد.



أحد المميزات التى أتُيحت مع إصدار أندرويد مارشميلو 6.0 هي إمكانية حجب المكالمات على الهاتف، ما يعني أن أي هاتف ذكي من اي شركة يعمل بإصدار مارشميلو سيكون بإمكانه حجب المكالمات بدون استخدام تطبيقات، وهذا بعدما كانت هذه الخاصية تتواجد فى هواتف وأخرى لا فالآن أصبحت فى جميع الجوالات، لكن طريقة الوصول للخاصية هو المختلف نظراً لتنوع الهواتف لكن قم بالبحث فى إعدادات الاتصال عن خاصية حجب المكالمات وسوف تجدها. فيما يلي سوف نشرح طريقة حظر المكالمات على الهواتف التى تعمل بأندرويد خام وعلى هواتف سامسونج.




إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنسخة اندرويد خام فإن تطبيق Google Phone سيكون هو التطبيق الافتراضي للوصول لإدارة المكالمات، فبعد تشغيله قم بالضغط على الثلاث نقاط في أعلى يمين على شريط البحث، ثم اضغط على Settings ثم اضغط على خيار حظر المكالمات Call blocking من خلال الشاشة التى ستظهر لك يُمكنك الضغط على زر Add a Number لتظهر لك نافذة منبثقة تقوم من خلالها بكتابة الرقم المزعج فى خانة Phone number ثم اضغط على زر Block وبذلك يتم حظر تلقي المكالمات والرسائل النصية من هذا الرقم تحديداً. عليك أن تقوم بهذه الخطوات مع كل رقم تريد تجاهل الرد عليه أو تلقي مكالمات منه. فعندما يتصل بك هذا الشخص سيعمل الهاتف على حظرهُ تلقائيا بدون إصدار رنين أو إشعار.



اما بالنسبة للهواتف التى تأتي بنسخ أندرويد مختلفة فسيكون التعامل معها مختلف لأن تطبيق إدارة المكالمات الافتراضي المتواجد فى هاتف سامسونج ليس مماثل لما فى هاتف هواوي..وهكذا، ولكن بشكل عام ستجد خيار حظر المكالمات متوفراً. إذا كنت تمتلك هاتف من شركة سامسونج ويعمل بإصدار اندرويد 6.0 فيما أعلى، فبعد فتح تطبيق الهاتف - Phone اضغط على زر المزيد - More من الشريط العلوي ثم اضغط على Settings من القائمة، أدني قسم Call settings ستجد خيار Block numbers اضغط فوقه لتظهر لك الشاشة حيث يتم تحديد الرقم/ الأرقام الذي تود حظرها، فتستطيع إضافة رقم من سجل المكالمات او من جهات الاتصال ثم بعد الانتهاء اضغط على زر "+" لإضافته ضمن القائمة، او يُمكنك تفعيل خيار Block anonymous calls لحظر أي مكالمة من شخص مجهول.
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 15 ديسمبر 2017, 2:41 am