منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

للرجال فقط.. احذر 5 افعال تؤثر على نسبة الخصوبة

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 2946
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

للرجال فقط.. احذر 5 افعال تؤثر على نسبة الخصوبة

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الخميس 29 ديسمبر 2016, 6:19 pm

يقبل الكثيرون على بعض العادات الصحية الخاطئة التي تتسبب في تدمير الجسم دون علم بتلك الأضرار.
 
أهم الأفعال التي يقوم بها الرجال وتتسبب في الحاق الخطر بهم:
1- النوم لفترات طويلة:
"النوم سلطان" هكذا يفكر الكثيرون، والذين يعتقدون بإن النوم لساعات طويلة يؤدي إلى الشعور بالراحة، دون إدارك للعديد من المخاطر التي تنتج عن النوم طويلًا.
 
واثبتت الدراسات الحديثة إن فترات النوم الطويلة تتسبب في نقص فرص الانجاب لدي الرجال، وتؤثر على نسبة الخصوبة، كما أثبتت أن الرجال الذين ينامون فترات النوم الطبيعية تنخفض نسبة الانجاب لديهم بنسبة 43% فما بال الذين ينامون فترات أطول بمراحل.
 
2- استخدام الهواتف المحمولة بشكل كبير:
هناك رجال وخاصة رجال الاعمال منهم يستخدمون الهواتف لأوقات طويلة جدًا، مع الجهل عن الاعراض الخطيرة التي تتسبب لهم تلك المكالمات.
 
وأثبتت دراسات علمية حديثة أن الرجال الذين يستخدمون الموبايل لفترات طويلة تقلل من نسبة انتاج الحيوانات المنوية بنسب مضاعفة، حيث ان زيادة التعرض للمواجات الكهرومغناطيسية التي تشع من الموبايل تتسبب في اضطراب انتاج الحيوانات المنوية.
 
3- ركوب الدراجات الهوائية:
يميل الكثير من الرجال وخاصة الشباب لركوب الدراجات الهوائية دون العلم للمخاطر التي تسببها لهم، حيث تتسبب في الاصابة بالعجز الجنسي وتقليل نسبة انتاج الحيوانات المنوية.
 
ويرجع ذلك الى ان مقاعد الدرجات الهوائية تتسبب في ضرر الاوعية الدموية والاعصاب المسئولة عن الانتصاب، بالاضافة إلى ركوب الدراجات الجبلية التي تعمل على تعرض منطقة «العجان» للصدمات والهتزاز الشديد مما يتسبب في الحاق الضرر بكيس الصفن.
 
4- التدخين
يؤثر على انتاج الحيوانات المنوية، ويقلل عمرها وحركتها، كما يؤدي إلى حدوث تغيرات جينية تؤثر سلبًا على النسل، وقد أكدت دراسة أجريت على عدد من الرجال على أن المدخنين لديهم رغبة جنسية منخفضة وهم يمارسون الجنس فقط في فترات متباعدة.
 
5- المواد الكيميائية:
التعرض المستمر بشكل كبير للمواد الكيماوية والسامة يتسبب في انخفاض نسبة انتاج الحيوانات المنوية، حيث ان تلك المواد تؤثر بشكل سلبي على وظائف الخصية وانتاج الهرمونات، ومن أهم المواد التي تؤثر على ذلك:
- الجذور الحرة.
- مبيدات الحشرات.
- المواد الكيماوية التي تستخدم في تليين البلاستيك.

- المواد الهيدروكربونية. 
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 24 مايو 2018, 12:00 pm