منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

للنساء فقط.. 5 أشياء لاكتشاف الزوج الخائن

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 2777
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

للنساء فقط.. 5 أشياء لاكتشاف الزوج الخائن

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الخميس 29 ديسمبر 2016, 5:13 pm

انتشرت في الآونة الأخيرة للأسف ظاهرة خيانة الأزواج لزوجاتهم لسبب أو لآخر، واستطاع علماء الاجتماع وعلم النفس رصد أكثر من طريقة لاكتشاف الزوج الخائن من بينهم:



1- تصيد الزوج لأخطاء الزوجة وعدم شعوره بالرضا عن اشياء كانت تسعده في الماضي من أكثر العلامات على وجود امرأة اخري في الأفق، فالزوج الخائن غالبا ما يشعر بأن زوجته تحتاج الكثير من التعديلات سواء في مظهرها او شخصيتها او عادتها، فنراه يرغب في احداث تغيير شامل في المرأة لتصبح شبيهة للمرأة التي يهواها.




2- برغم ان لغة الجسد تكشف عن مكنون الشخصية والمشاعر والأحاسيس الا ان هناك دائما من يقلل من قدرها بل ولا يعترف بها، ولكننا اليوم نؤكد ان الزوج الخائن غالبا ما تصدر عنه بعض الحركات والإيماءات تعتبر علامة من علامات خيانته لزوجته، فنلاحظ مثلا هروب الزوج من مواجه الزوجة من خلال عدم رغبته في التواصل بصريا معها، فعيون الزوج تفضح امره وهذا شيء معروف للزوجة، فعندما يكذب الرجل تفضحه عيونه بالضافة للارتباك الذى يظهر على وجه الزوج عندما يرن تليفونه المحمول او تصله رسالة حتى لو لم تكن من المرأة التي يعرفها، فغالبا ما نجد الزوج يحاول كشف شخصية المتكلم او مرسل الرسالة وذلك على غير العادة لزوجته، فهو بهذه الحركة يحاول ان يثبت للزوجة ان الأمور عادية ولا يوجد ما يستحق الشك او الريبة.




3- محاوله ارضاء الزوجة بأشياء كان يرفضها الزوج من قبل دليل وعلامة من علامات خيانة الزوج، فالزوج قد يشعر بالذنب تجاه زوجته فنجده يبادر في ارضائها بالموافقة على شيء كان يرفضه، حتى تشعر الزوجة بالسعادة بسبب تلبية طلبها وبالتالي تفقد تركيزها وتشعر بالأمان ولو لفترة بسيطة، فهذه المشاعر قد تشعر الزوج بالاطمئنان وبالتالي يتخلص من مشاعر الذنب تجاه زوجته.




4- اعطاء الزوج مبررات للزوجة وتفسيرات مبالغ فيها عن اشياء بسيطة كسبب تأخره او سبب عدم رده على التليفون، علامة دالة على ان الزوج يفعل شيء خطأ ويحاول تحصين نفسه من أي اتهام.




5- المبالغة في تقديم الهدايا للزوجة دون مناسبة والإطراء عليها على غير العادة للأسف قد اصبحت من أكثر العلامات الدالة على الزوج الخائن، فالشعور بالذنب مازال يصاحب الزوج الخائن فلا يشعر بالاستقرار النفسي الا إذا اوهم نفسه انه يقوم بكل واجباته على الوجه الأكمل. - 
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 4:33 am