منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

اجمل و احلي صور بمناسبة راس السنة

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 2777
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

اجمل و احلي صور بمناسبة راس السنة

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في السبت 24 ديسمبر 2016, 11:56 pm


 ذلك حيث أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد يبدأ في الطوائف الغربية أي في مدينة روما من ليلة الرابعة والعشرون من شهر ديسمبر ، أما بالنسبة للطوائف الشرقية أي مدينة اليونان فيكون الاحتفال من اليوم السادس من شهر يناير .
أما بالنسبة لأسباب الاختلاف في توقيت عيد الميلاد بين الطائفتين إلى أن  هذا التاريخ يصادف الخامس و العشرون من شهر ديسمبر ، و هو عيد إله الشمس عند الوثنين ،  و ذلك لأنّ المسيح هو نور العالم فلقد اعتمد ذلك التوقيت ليكون هو يوم الاحتفال بعيد الميلاد المجيد  .



و أيضاً نفس الأمر مع يوم السابع من شهر يناير ، حيث أنه يصادف هذا عيد إله الشمس في مدينة روما عند الوثنيين ،  و ذلك لأن المسيح نور العالم قام باعتماد ذلك التوقيت ليكون عيد الميلاد المجيد ، بالتوافق مع عيد الميلاد المجيد في التقويم الغربي مع عيد رأس العام  الميلادي ، و بالتالي فإن هناك أجازة رسمية في أغلب دول العالم و من ضمن هذه الدول دول الوطن العربي بأكملها .
أما بالنسبة لطقوس الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد فمنها  القيام بتزيين  البيوت و تزيين الساحات و كذلك تزيين الشوارع بالألوان المبهجة ذات الإضاءة العالية و الجميلة ، و بالأخص   اللونين الأساسيين لذلك العيد ، و هما اللون الأحمر و اللون الأخضر ، و في بعض الأحيان  اللون  الفضي و اللون الذهبي.
كذلك أيضاً القيام بنصب الأشجار و بالأخص أشجار الصنوبر و يوجد  من هذه الشجرة أنواع و أشكال كثيرة ، و القيام بتزينها بالطابات المتلألئة ، و بالنجوم، و كذلك تزيينها بالأضواء المتميزة  ، أيضاً في كل عيد ميلاد يقوم بابا نويل بالتجول في الطرقات و توزيع هدايا على الأطفال و بالأخص الأطفال الفقراء  .
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 4:24 am