منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

4 فوائد للعلاقة الزوجية بعد التقدم في العمر

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 3017
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

4 فوائد للعلاقة الزوجية بعد التقدم في العمر

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الإثنين 28 مارس 2016, 3:20 am


  • ينتاب العديد من الأزواج، هاجس التقدم في العمر وتأثيره على العلاقة مع شريك الحياة، معتقدين أن العلاقة الزوجية محددة بسن معين.
    ومن المؤكد أن العلاقة الزوجية غير محدودة بسن معينة، بل إنها تعود بالفائدة الكبيرة على الزوجين مع تقدمهما في السن.
     
    1- علاج خشونة المفاصل
    مع تقدم الزوجين في السن، يواجهان العديد من المشاكل الصحية، ويبدآن بالتخفيف من العلاقة الزوجية بينهما، ولكنهما قد لا يعرفان أنها ستساعدهما على علاج خشونة المفاصل والالتهابات المزمنة وأمراض الروماتيزم، وذلك إثر إفراز هرمون السعادة المنشط الأول للعضلات.
    2- خفض الدم المرتفع
    تساهم العلاقة الحميمة بين الزوجين المتقدمين في السن على خفض ضغط الدم المرتفع، والذي يعاني منه غالبية الكبار في السن، فهي تساعد على التخلص من التوتر والعصبية اللذين يسيطران على المرء، بالإضافة إلى فضفضة الكثير من المشاعر السلبية.
    3- الثقة بالنفس
    الاستمرار في إقامة العلاقة الحميمة بين الزوجين رغم تقدمهما في السن يزيد من ثقتهما بنفسيهما، خصوصاً أن الغالبية من الأزواج يصلون في مرحلة معينة إلى عدم الثقة بالنفس نتيجة تقاعدهم من العمل، وابتعاد الأولاد عنهم للبحث عن مستقبلهم أو تأسيس حياتهم، لذا تعمل العلاقة الزوجية على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وباسترجاع الفترة الماضية الجميلة بينهما.
    4- تحسين النوم
    تساهم العلاقة الزوجية أيضاً في تحسين النوم مساءً، خصوصاً أن الفرد مع تقدمه في السن يعاني من اضطرابات في النوم وقلة عدد ساعاته، والعلاقة الزوجية إذ إنها تحسن المزاج وتزيل التوتر، فهي تساعد الزوجين على التمتع بنوم هانئ من دون اضطرابات ولساعات عديدة.

  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 23 سبتمبر 2018, 12:52 pm