منتدى الأخصائى

منتدى عام متنوع


  • إرسال مساهمة في موضوع

25 حيلة لحرق السعرات الحراريّة بسهولة

شاطر
avatar
الحاج أبوهدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 2946
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الموقع : مدونة الأخصائى

25 حيلة لحرق السعرات الحراريّة بسهولة

مُساهمة من طرف الحاج أبوهدى في الخميس 26 فبراير 2015, 11:34 am

25 حيلة لحرق السعرات الحراريّة بسهولة الرياضة والحميات الغذائيّة وبرامج التنحيف، تساعد على فقدان الوزن، ولكن من يحتاج إلى كلّ هذا العذاب مع هذه الحيل البسيطة التي تحقق الهدف نفسه؟!  اليكم 25حيلة لحرق السعرات الحراريّة
1- خذي فيتامين D تفقد النساء اللواتي يعانين من نقص فيتامين D، الوزن بشكل أبطأ، لذلك يوصى بتناول 2.000 ملغم يوميّاً.
2- اشربي القهوة وجدت الدراسات أنّ الكافيين يزيد معدّل حرق السعرات الحرارية.
3- استخدمي يديك أكثر اغسلي الأطباق، اكنسي بالمكنسة الكهربائيّة، أو اطهي طعام العشاء. وفيما أننا نسعد حين يقوم أحد بالقيام بهذه المهام بدلاً منا، إلاّ أنّ القيام ببعض هذه المهام بنفسك يستهلك طاقةَ كبيرة.
4- ضعي جهازاً يعدّ الخطوات استهدفي كلّ أسبوع أن تزيدي عدد خطواتك عن الأسبوع الماضي.
5- كلي وجبات خفيفة وزيديها بالنسبة لمعظم الناس، يستهلك الجسم طاقةّّ أكبر في هضم الوجبات الأصغر كلّ بضع ساعات، مما يساوي نفس العدد من السعرات الحرارية في وجبتين كبيرتين أو ثلاث.
6- تحرّكي بقوة امشي كأنك متأخّرة على اجتماع ما.
7- اضحكي يحرق الضحك لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميّاً ما يصل إلى 50 سعرة حرارية.
8- تناولي الإفطار حين تتناولين الإفطار، ترسلين رسالة لجسمك بأنك لا تتضوّرين جوعاً، لذا يبدأ بحرق الدهون، حتى لو كنت تقومين بنشاطات عادية. ويُنصح بتناول بياض البيض المخفوق أو الشوفان مع الفواكه.
9- حدّدي وقتاً لنفسك اقضي آخر خمس دقائق من كلّ ساعة وأنت تتحركين هنا وهناك.
10- كلي أطعمة تنخفض فيها الكربوهيدرات، وغنيّة بالألياف الأطعمة التي تحتوي على كمّية قليلة من الكاربوهيدرات وكمّية كبيرة من الألياف تستغرق وقتاً أطول لهضمها من الأطعمة الأخرى، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول، ويقلّل احتمالات تناول وجبة خفيفة بين الوجبات، وينصح بتناول السبانخ والبروكلي والهليون والقرنبيط.
11- أخرجي قليلاً في العمل، خذي الطريق الأطول إلى الحمام، أو اصعدي واهبطي طابقاَ على السلالم.
12- تململي يمكنك عن طريق التململ أو التحرّك في مكانك أن تحرقي 350 سعرة حرارية أكثر من أولئك اللواتي يبقين ساكنات، وذلك وفقاً لدراسة أجرتها مايو كلينيك. وربما يكون الدافع وراء هذه الحركات المتململة أو العصبيّة تلقائياً، ولكن يمكنك تقليده: تململي في مقعدك، أو انقري الأرض بقدمك، أو هزّي قدمك.
13- ضعي حذاءَ مسطّحا في حقيبتك عند العودة مشياً الى المنزل، استبدلي الكعب العالي بحذاء رياضي، وهكذا يمكنك على الأقل أن تمشي بشكل أسرع.
14- لا تأكلي في وقت متأخّر من الليل هذا قد يقطع نومك، ويجعلك تفوّتين وجبة الإفطار، وهو أمر سّيء للتمثيل الغذائي.
15- ليكن وضع جسمك مستقيماً وضعية الجسم الجيدة تجعلك تبدين أطول وأنحف. ليس هذا فحسب، بل تقوّي عضلات بطنك أيضاً.
16- اشربي أكثر يعاني الأشخاص المصابون بالجفاف من انخفاض معدّل التمثيل الغذائي. وفي دراسة ألمانية، تبيّن أنّ شرب الماء طوال اليوم زاد معدّل التمثيل الغذائي بنسبة تقارب 30 %. والهدف هو شرب 8 أكواب من الماء يوميّاً.
17- احذري السكّر فهو يحفّز الجسم على إنتاج الإنسولين، الذي ينقل السكر إلى الخلايا لاستخدامه كطاقة، أو يخزّنه كدهون.
18- قرفصي حين تريدين التقاط شيء ما من الأرض، حافظي على استقامة ظهرك، واثني جسمك من عند الركبتين، وليس من الخصر. هذه الوضعية تحمي ظهرك وتقوّي ساقيك.
19- امضغي العلكة مضغ العلكة يساعد على حرق بعض السعرات الحرارية، ويمنعك من قرمشة الطعام من هنا وهناك، خاصة حين تطبخين.
20- حسّني نومك النوم السيّئ يجعل الناس يختارون أطعمة لا تحتوي على قيمة غذائية كبيرة، وأظهرت دراسة أنّ الأشخاص المحرومين من النوم يقلّ مستوى حركتهم اليومية.
21- لا تنسي منتجات الألبان يعتقد الباحثون أنّ منتجات الألبان منخفضة الدسم تمنع تخزين الدهون.
22- استفيدي لأقصى حدّ من الحركة حين تمارسين الرياضة تريدين أن تستغلّي كلّ دقيقة من الوقت، تعلّمي كيف تستفيدين لأقصى حدّ من أيّ حركة.
23-  اشعري بالغضب تقول مدرّبة اللياقة البدنية: "حين أريد من زبائني أن يدفعن أجسامهم للأعلى، أطلب منهم أن يتخيّلوا شخصاً أغضبهم في ذلك اليوم. وفجأة يبدأون بالتحرّك بشكل أسرع."
24-  غيّري الترتيب بين حين وآخر بدلاً من القيام بدورة كاملة من التمارين القلبيّة، ثم الانتقال إلى تمارين الأثقال، غيّري الترتيب بين الحين والآخر. ستحرقين المزيد من السعرات الحرارية عند تغيير الترتيب، لأنّ نبضات قلبك تظل مرتفعة طوال التمرين.
25- احرقي المزيد من الدهون النساء اللواتي يتناولن وجبة ينخفض فيها المؤشر الغلايسيمي (ميوسلي، وتفاحة، وخوخ معلب، ولبن زبادي، وعصير التفاح) قبل الركض لمدة 60 دقيقة، حرقن دهوناً أكثر بضعفين من اللواتي تضمّنت وجباتهنّ أغذية يرتفع فيها المؤشّر الغلايسيمي (الخبز الأبيض، المارغرين، المربى، الكورن فليكس)
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 24 مايو 2018, 12:05 pm